المؤتمر الأول لجمعية الأطباء الأردنية الأمريكية

المؤتمر الأول لجمعية الأطباء الأردنية الأمريكية

أقامت جمعية الأطباء الأردنية الأمريكية مؤتمرها الأول بحضور نخبة من أعضاء مجلس النواب الأردني برعاية سعادة  القنصل الأردني الاستاذ براء الزعبي في الولايات المتحدة ألأمريكية وحشد من الأطباء الأردنيين في الولايات المتحدة. وذلك لمناقشة الأوضاع الصحية في الأردن وتقوية العلاقات بين الأطباء الأردنيين في الأردن والولايات المتحدة الأمريكية. وتم ذلك في مدينة أورلاندو – فلوريدا وفي تاريخ 17-18\3\2023.

يعد هذا المؤتمر الأول من نوعه على الصعيد الوطني والدولي. وسيتم عقد هذا المؤتمر بصورة سنوية ليضم الأطباء الأردنيين في الولايات المتحدة الأمريكية، ومن مختلف التخصصات الطبية وذلك لتبادل الخبرات والمعارف الطبية وتطوير القطاع الطبي في الأردن ومناقشة كيفية دعم القطاع الطبي في الأردن.

ونعرض لكم بعض من المقتطفات لفعاليات هذا المؤتمر:

– جلسات حوارية من خبراء في قطاعات الرعاية الصحية الأمريكية والأردنية لمناقشة أحدث الاتجاهات والتحديات في هذا المجال.

– عروض تقديمية عن المبادرات المتعلقة بتحسين الرعاية الصحية في الأردن.

جلسات علمية حول التطور الطبي والذكاء الاصطناعي

– فعاليات للتواصل بين الزملاء و الأطباء الأردنيين في الولايات المتحدة وبناء شراكات جديدة.

وقال الدكتور بهاءالدين التميمي، رئيس جمعية الأطباء الأردنية الأمريكية: “نحن فخورون جداً بجميع الأطباء الأردنيين الأمريكيين ، ونحاول  أكثر وأكثر ربطهم بوطنهم الأول وكذلك دعمهم ودعم التواصل فيما بينهم ويوفر هذا المؤتمر فرصة ممتازة للأطباء للتعلم من بعضهم البعض وتبادل الأفكار والتعاون في مبادرات الجديدة”.

وصرح الدكتور ناصر غرايبة أن الهدف من هذا المؤتمر يمتد من صفته العلمية والطبية إلى بناء جسور التواصل وتوطيد العلاقات الاجتماعية في المجتمع الطبي الأردني في أمريكا.

وأضاف الدكتور بشار الزغول أن هناك ٣٠٠٠ طبيب أردني في أمريكا على رأس عملهم في مختلف التخصصات في الولايات المتحدة. ويعتبر هذا المؤتمر الأول من نوعه لتجميع خبرات الأطباء الأردنيين.

0 replies

Leave a Reply

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *